خبراء يدرسون التقنيات الحديثة في تحفيظ القرآن

يجتمع خبراء من العالم العربي لإعداد دراسة حول الاستفادة من التقنيات الحديثة في حفظ القرآن الكريم وحسن تلاوته وذلك خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري بالكويت. ويعقد هذا الاجتماع الإقليمي من طرف المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو - بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ومقرها الكويت.

ويشارك في الاجتماع واحد وعشرون خبيرا من المغرب والبحرين وتونس والمملكة العربية السعودية والسودان وسورية وسلطنة عمان وقطر والكويت وليبيا ومصر والأردن واليمن.

ويهدف الاجتماع إلى تشخيص واقع إنتاج الوسائط التعليمية في تحفيظ وتلاوة القرآن الكريم باستخدام التقنيات الحديثة ومناقشة نماذج من الإنتاجات الإعلامية والتواصلية في الموضوع ومدى نجاعتها واستخدامها، واقتراح تصورات ومشاريع عمل تطبيقية لتطوير الإنتاج التربوي الخاص بتحفيظ القرآن الكريم وتلاوته بواسطة استخدام التقنيات الحديثة، واقتراح برامج تدريب المدرسين على استخدام التقنيات الحديثة في تحفيظ القرآن الكريم وتدريسه إلى جانب تصورات ومشاريع عمل لتطوير منهجية تحفيظ القرآن الكريم وتلاوته بدمج التقنيات الحديثة وتبادل تجارب الدول المشاركة في هذا المجال .