بيان الرباط يدعو إلى وقف الممارسات غير القانونية بالقدس

ناشد المشاركون في ملتقى القدس الدولي، الذي اختتم أشغاله مساء الخميس بالرباط، المجتمع الدولي التدخل لوقف كافة الممارسات الإسرائيلية غير القانونية وغير الأخلاقية التي تتعرض لها المدينة المقدسة.

وأكد المشاركون، في بيان ختامي حمل اسم " نداء الرباط " تلاه السيد ناصر القدوة رئيس مؤسسة ياسر عرفات، أن القدس الشرقية هي جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة وتنطبق عليها مقتضيات القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة.

كما شددوا على أن خيار السلام هو السبيل الوحيد لإخراج المنطقة من دوامة التوتر والقلق وضمان التعايش بين شعوب المنطقة في أمن وسلام.

ودعوا في هذا السياق إلى دعم سكان مدينة القدس من خلال تنظيم ندوات متخصصة تعنى بالمشاريع الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية الهادفة إلى النهوض بالمدينة وتنميتها البشرية.

وأوصى النداء بإعادة تفعيل المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس بما في ذلك بيت الشرق والغرفة التجارية والصناعية، إضافة إلى تشجيع تنظيم ورعاية ندوات دولية حول مدينة القدس للتأكيد على الأهمية الخاصة للمدينة المقدسة وتراثها الحضاري والانساني العالمي، وتعزيز الوعي الجماعي من أجل حماية هذا التراث والحفاظ عليه.