خدمة Wi-Fi مجانية وغير محدودة في العالم


أعلنت بلدية مدريد أول أمس أنه سيتم وصل 120 كشكا لبيع الجرائد والمجلات بالمدينة بخدمة الإنترنيت، باستعمال تقنية "ويفي" الغير محدودة والمجانية، والتي ستستمر إلى متم السنة الجارية. لكن ابتداء من فاتح يناير 2010، سوف تصبح هذه الخدمة مجانية لكن محدودة، وذلك بتقديم مساهمات مالية مخفضة ابتداء من نصف الساعة الأولى للاستخدام.

الهدف من هذه البادرة هو تطوير شبكات "الويفي" ليتمكن المواطن من استعمال الإنترنيت في كل وقت وفي أي مكان.
 
وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن تحالف "ويفي"، الذي يضم شركات مثل "نينتيندو"، "أسير"، "باناسونيك"، و"سيمنس"، أعلن أخيرا أنه توصل إلى تقنية جديدة باسم (Wi-Fi Direct)، قادرة على إنشاء اتصال بين جهازين إلكترونيين دون الحاجة إلى "رابط مركزي".

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أنه مع بدء طرح لتقنية Wi-Fi Direct الجديدة بالأسواق، ستصبح متاحة في الهواتف والكاميرات والطوابع وأجهزة الحاسوب، فضلا عن شبكات ال(ويفي) التقليدية.

وأكد الاتحاد كذلك أن الأجهزة التي ستكون متوافقة مع تكنولوجيا WiFi Direct ستطرح في الأسواق في منتصف العام القادم، وأنه من الممكن ترقية الأجهزة المتوفرة اليوم لاستخدام هذه التكنولوجيا باستخدام برنامج يتم تنزيله من شبكة الإنترنت.

يعد اكتشاف التحالف، بمثابة قفزة في مجال تكنولوجيا نقل المعلومات، التي كانت الكابلات والوصلات الالكترونية في بداية الأمر هي بطلها الرئيسي. وستسمح هذه التقنية، طبقا لما قاله المدير التنفيذي لتحالف (ويفي) "إدجار فيجيروا" للمستخدمين في جميع أنحاء العالم بالانتفاع منها، حيث "تقدم حلا سريعا لتبادل البرامج والتطبيقات بشكل أكثر سهولة، حتى في حالة عدم تواجد مصدر التقاط هوائي مثل جهاز ويفي".