قمة تشلسي ومانشستر يونايتد... في الواجهة

أ ف ب - ستشكل موقعة ملعب "ستامفورد بريدج" بين تشلسي ومانشستر يونايتد في العاصمة الإنكليزية (لندن)، واجهة مباريات نهاية الأسبوع في البطولات الأوروبية المحلية لكرة القدم، في حين يبرز دربي العاصمة مدريد بين ريال وأتلتيكو في إسبانيا، ولقاء إنتر ميلان بطل إيطاليا مع روما.
سيكون مهاجم تشلسي الدولي العاجي ديدييه دروغبا أمام مهمة تسجيلية جديدة، عندما يستقبل فريقه مانشستر يونايتد حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة غداً (الأحد) في المرحلة الـ12 من بطولة انكلترا "برميير ليغ".

ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 27 نقطة في مقابل 25 لمانشستر، لذلك وفي حال فوز الأول سيبتعد البلوز 5 نقاط عن أبرز منافس لهم في الأعوام الخمسة الماضية، في حين سيعيد الفوز مانشستر إلى المركز الأول.

وتركزت الأنظار في الآونة الأخيرة على المستوى الرائع، الذي يقدمه دروغبا بعد عودته من الإصابة، كما على المستوى المتأرجح لدفاع مانشستر، خصوصاً ريو فرديناند الذي بات يشكّل نقطة ضعف للفريق.

ويعلق الجناح الفرنسي فلوران مالودا على تألق زميله: "ديدييه سعيد ويستمتع بفورمته الراهنة. يؤمن دائماً بنفسه، حتى في الدرجة الثانية في فرنسا كان يفكر بالطريقة ذاتها".

ويعول مدرب «الشياطين الحمر» السير اليكس فيرغوسون على وقع الهزيمة الأخيرة لفريقه أمام ليفربول ليحقق فريقه نتيجة إيجابية، وقال في هذا الصدد: "دائماً ما تكون المباريات صعبة في مواجهة تشلسي، لكنني واثق بقدرة فريقي على التعامل مع مباراة الأحد بطريقة أفضل مما فعل على ملعب انفيلد".

وفي المقابل، سيحاول مانشستر سيتي الذي تعادل في مبارياته الأربع الأخيرة الخروج من هذه الدوامة، عندما يستقبل بيرنلي على ملعبه.
وتعززت آمال مانشستر سيتي بالفوز بعودة مهاجمه التوغولي ايمانويل اديبايور من الإصابة، وقال المدرب مارك هيوز: "كل فريق بحاجة إلى لاعب في صفوفه يستطيع أن يغيّر مجرى المباريات، واديبايور هو هذا اللعب في صفوفنا".

وفي المباريات الاخرى، يلتقي استون فيلا مع بولتون، وبلاكبيرن مع بورتسموث، وتوتنهام مع سندرلاند، وهال سيتي مع ستوك سيتي، ووست هام مع ايفرتون، وويغان مع فولهام، وليفربول مع برمنغهام.