قناة

أكدت قناة "الرأي" التلفزيونية التي تبث الرسائل الصوتية للعقيد الليبي معمر القذافي بعد الإطاحة به، أن خميس نجل القذافي لقي مصرعه في معارك مع الثوار الليبيين جنوب شرق طرابلس في 29 غشت الماضي.

وكان خميس يقود وحدة عسكرية خاصة في القوات الليبية، وبعد بدء الانتفاضة ضد نظام والده، ترأس الحملة العسكرية للقضاء على التمرد.

وكانت معلومات عن مقتل خميس قد راجت قبل وأثناء الانتفاضة ضد النظام، لكنه ما لبث أن ظهر بعدها.

وأكدت قناة "الرأي" التي تبث من دمشق، نبأ مقتل خميس القذافي وابن خالته محمد، نجل مدير المخابرات الليبية عبد الله السنوسي بنيران الثوار في 29 عشت الماضي.

وأوضحت القناة إن خميس ومحمد قتلا في معركة مع الثوار بمدينة ترهونة (90 كيلومترا جنوب شرق طرابلس) وأظهرت صورتين لهما مع بث آيات من القرآن الكريم.

وسبق للرأي أن بثت رسائل صوتية للعقيد الليبي وللمتحدث باسمه بعد سقوط العاصمة بيد الثوار، وأشارت في تعليق مرافق لصورتي خميس ومحمد إنهما قتلا "أثناء مجابهتهما لأعداء الوطن على دروب المجد والنصر".

كما سبق للثوار أن أعلنوا مقتل خميس ومحمد السنوسي في ترهونة في عشت، مؤكدة أنهما دفنا في بني وليد التي يحاول قوات المجلس الوطني الانتقالي حاليا السيطرة عليها، لكن أي تأكيد لتلك المعلومات لم يصدر من طرف الموالين للقذافي.


المصدر: وكالات