إعلان مقتل الناطق الرسمي باسم القذافي والثوار يسيطرون على مطار سرت

ذكر مصدر ليبي مسؤول الجمعة أن الناطق الرسمي باسم حكومة القذافي قد لقي حتفه في مدينة سرت الليبية الساحلية، فيما أعلن المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي أن الثوار دخلو مدينة بني وليد.

وقال المصدر في اتصال هاتفي مع صحيفة (قورينا الجديدة) الليبية إن موسى ابراهيم لقى حتفه في اشتباك في منطقة الجيزة بمدينة سرت، مضيفا إن هناك اشتباكات دائرة بين الثوار وكتائب القذافي داخل المدينة.

وذكرت قناة تلفزيون (ليبيا الحرة) الجمعة أن القتال في مدينة سرت الساحلية في ليبيا أسفر عن مقتل 12 من الثوار على الأقل وإصابة 59.

وقال التقرير إن الثوار اعتقلوا اثنين من مقاتلي العقيد الليبي الهارب معمر القذافي مضيفا أن نجله المعتصم لا يزال بداخل سرت.

فيما أعلنت الجزيرة التلفزيونية الفضائية الجمعة إن المقاتلين الليبيين انتزعوا مطار سرت من القوات الموالية للزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي.

ويقع المطار على بعد نحو عشرة كليومترات من سرت مسقط رأس القذافي.

وكانت قد اعلنت القوات التابعة للمجلس الوطني الانتقالي الليبي في مصراتة الجمعة انها تكبدت خسائر فادحة بسقوط ما لا يقل عن 11 قتيلا و34 جريحا في صفوفها خلال المعركة التي جرت للسيطرة على سرت على بعد 360 كلم شرق طرابلس.

وافاد المجلس العسكري لمصراتة المدينة الكبيرة الواقعة شمال غرب سرت في بيان عن حصيلة أولية تصل إلى "11 شهيدا و34 جريحا". كما اشار إلى اعتقال 40 شخصا من انصار القذافي.

وبدأ الثوار معركتهم للسيطرة على المدينة مسقط رأس القذافي منذ مساء الخميس. وأعلن متحدث عسكري باسم الثوار في مدينة مصراته الجمعة أن المعارك التي دارت منذ الخميس في ضواحي سرت أسفرت عن مقتل العديد من المقاتلين الموالين للقذافي.

وأشار المتحدث إلى أن جيش الثوار الذي يقاتل في سرت يضم خمسة الآف مقاتل اقتحموا المدينة من عدة جوانب "لكنهم انسحبوا منها بعد ذلك لأسباب تكتيكية".

وكان الثوار قد دعوا سكان المدينة التي تسيطر عليها قوات القذافي وسكان مدينة بني وليد إلى إلقاء السلاح وتسليم المدينة بشكل سلمي لكن هذه المبادرة لم تسفر عن نتيجة.


المصدر: وكالات