العربي: الأسد وافق على الإصلاح

قال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي إنه اتفق مع الرئيس السوري بشار الأسد على خطوات للإصلاح في سوريا، مؤكدا أنه طالب القيادة السورية ببدء حوار مفتوح مع كل فئات المجتمع السوري، بصرف النظر عن الانتماءات السياسية.

وقال العربي في تصريحات من القاهرة عقب عودته من سوريا إنه يعتزم عرض الاتفاق على وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الثلاثاء المقبل في القاهرة، مشيرا إلى أن الرئيس السوري أطلعه على سلسلة من الإجراءات والمراسيم والقرارات التي أصدرتها الحكومة السورية.

وفيما قال العربي إنه “حث الرئيس السوري على الإسراع في خطط الإصلاح من خلال جدول زمني يجعل كل مواطن سوري يشعر بأنه انتقل إلى مرحلة جديدة، وعلى ضرورة اتخاذ إجراءات تكفل الخروج من الأزمة الحالية، وحقن دماء الشعب السوري، وتحقيق أهدافه التي يسعى لها في الإصلاح، ودرء المخاطر التي يتعرض لها”.

لكن وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) قالت إن الأسد دعا العربي إلى عدم الانسياق وراء ما سمّاها بحملات التضليل الإعلامي والتحريض، التي تستهدف سوريا.

وضم الوفد الذي رافق الأمين العام للجامعة كلا من السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة، والسفير وجيه حنفي رئيس مكتب الأمين العام، والسفير طلال الأمين مدير الإدارة العربية بالجامعة، حيث التقى الوفد بالرئيس السوري ووزير خارجيته وليد المعلم.

ووصل العربي دمشق حاملا مبادرة عربية لتسوية الأزمة السورية، وسط شكوك بنجاح المهمة


المصدر: وكالات