40 فنانا مغربيا يشاركون في موازين الرباط

قدم منظمو مهرجان موازين، عن لائحة الفنانين المغاربة المشاركين في النسخة التاسعة من مهرجان موازين إيقاعات العالم، المزمع تنظيمها من 21 إلى 29 ماي المقبل.

أوضح المنظمون، في بلاغ لجمعية مغرب الثقافات، الجهة المنظمة للمهرجان، الذي سينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن قائمة الفنانين المغاربة المشاركين في دورة 2010، يتجاوز عددهم أربعين فنانا يمثلون مختلف أشكال الأغنية المغربية، بدءا من الأغنية العصرية، والشعبية، والأمازيغية، والتراثية، والشبابية التي تمثلها مجموعات " الراب والهيب هوب".

وأوضح المنظمون أن الفنانين المغاربة سيشكلون 40 في المائة من مجموع الفنانين المشاركين. وأضافوا في البلاغ ذاته، الذي توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن المشاركة المغربية تدخل في إطار الاهتمام بالأغنية المحلية، من خلال منح الفرصة لعدد كبير من الفنانين المغاربة على اختلاف اهتماماتهم، ودعمهم ماديا ومعنويا.

وأبرز المنظمون أن كل الحفلات ستكون بالمجان، مشيرين إلى أن جمهور المهرجان سيكون على موعد مع رائد الأغنية المغربية، الفنان عبد الهادي بلخياط، في حفل يوم 28 ماي 2010، كما ستضم قائمة الفنانين المغاربة كلا من المطربة فاطمة الزهراء لحلو، والبشير عبدو، ومحمد الغاوي، وعبد الرحيم الصويري، وسعيد موسكير، والفنانة الأمازيغية عائشة تشينويت، ونجوم الأغنية الشعبية طهور، والصنهاجي، والنوري، ومجموعات جيل جيلالة و"بنات الغيوان" و"هوبا هوبا سبيريت"، فضلا نجوم الأغنية الشبابية وأوم، ونبيلة معن.

وكان منظمو المهرجان، أعلنوا في وقت سابق، نجاحهم في التعاقد مع العديد من عمالقة الأغنية العالمية، أمثال نجم البوب العالمي، السير إلتون جون، نجم موسيقى البلوز الأسطوري، وبي. بي. كينغ، والنجم الإسباني خوليو إغليسياس، لإحياء حفلات المهرجان في دورته المقبلة.

المغربية