مفتي مصر يطالب بتعديل مناهج التعليم الأمريكية

أكد الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية، على أهمية المضي قدمًا في تنفيذ برامج عملية ومشاريع محددة للمساهمة في تحسين العلاقات بين العالمين الإسلامي والأمريكي، واقترح تنقيح المناهج الدراسية من المغالطات المعادية للإسلام، في خطوة لتفعيل آليات الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالقاهرة.

لقد شدد مفتى الجمهورية خلال لقائه في مكتبه مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة مارجريت سكوبى، أثناء زيارتها لدار الإفتاء، على ضرورة الاعتراف بأن المسلمين في أمريكا كتلة مؤثرة، لهم حقوق وعليهم في المقابل التزامات.

وقال اليوم إنه على الإدارة الأمريكية بالمقابل اتخاذ خطوة إيجابية تجاه بعض الممارسات الإعلامية تجاه الدين الإسلامي،  مؤكدا ضرورة أن يلتزم الإعلام الأمريكي بالحياد في عرض القضايا التي تتعلق بالإسلام.

من ناحية أخرى، أكدت سكوبى أن هناك اتجاهًا واضحًا داخل الإدارة الأمريكية بتحسين العلاقة مع المسلمين في الفترة القادمة وتنفيذ مطالبهم، وأشادت بما أعلنه المفتى عقب حادثة قتل جندى أمريكى مسلم زملاءه بقاعدة "فورت هورد"، وتوضيحه "أن ذلك لا يعبر عن الإسلام الذي يرفض العنف والإرهاب والقتل"، كما قدمت السفيرة الأمريكية للمفتى التهنئة بمناسبة موسم الحج وعيد الأضحى المبارك.