الخطوط الملكية المغربية تشكل لجنة لضمان مرور عملية الحج في أحسن الظروف

أعلنت الخطوط الملكية المغربية أنها شكلت تنسيقية خاصة بين مختلف المؤسسات والدوائر المعنية حتى تمر عملية الحج برسم سنة 2009 في أحسن الظروف وحتى يتم الحد من الاضطرابات المتوقعة.

وأفادت الشركة، في بلاغ لها، أن "جودة الخدمات على مستوى المطارات ستتأثر ذهابا وإيابا بالاجراءات الوقائية المرتبطة بانتشار انفلوانزا الخنازير وأيضا بأعمال اعادة البناء الجارية بمطار جدة علاوة على الاجراءات التنظيمة الجديدة المتعلقة بالمسافرين على مستوى هذا المطار".

كما أعلنت الشركة عن فتح مكاتب اضافية بالمطارات من أجل اداء أفضل علاوة على تسخير رقم هاتفي للمواطنين المغاربة المتوجهين الى الديار المقدسة لاداء فريضة الحج.

وأضاف البلاغ أن الخطوط الملكية المغربية توفر، خلال مرحلة الذهاب التي توافق الفترة من 29 أكتوبر الجاري إلى 21 نونبر المقبل، رحلات اضافية فضلا عن رحلاتها الاعتيادية ويشمل العرض 20 ألف و 55 مقعدا مما سيمكن الحجاج من السفر عبر رحلات مباشرة الى جدة والمدينة المنورة وذلك انطلاقا من المطارات الرئيسية بالمملكة وهي الدار البيضاء واكادير وفاس ومراكش والناظور وجدة والرباط وطنجة.

وبخصوص مرحلة الذهاب، فاد البلاغ بأنه تمت برمجة أكثر من 60 رحلة إضافية غير الرحلات الانتظامية والتي سيتم تشغيلها على متن طائرات كبيرة الحجم من طراز بوينغ 747 و 767 التي تعد أفضل أداء وأكثر رحابة مما سيوفر مزيدا من الراحة للحجاج المسافرين، بحيث تم سحب طائرات بوينغ من طراز 757 واستبدالها بطائرات بوينغ 767 لتشغيلها في الرحلات المقررة في اتجاه جدة.