اليورو يرتفع مع ارتياح الاسواق بفعل حكم ألماني

ارتفع اليورو أمام الدولار اليوم الاربعاء مع الارتياح في الاسواق بعد أن قضت المحكمة الدستورية الالمانية بعدم تأييد دعاوى قضائية تهدف الى منع المشاركة في انقاذ منطقة اليورو كما تدعم اليورو أيضا بالتزامن مع صعود العملات ذات العائد المرتفع والاسهم.

ورغم ذلك تعرض اليورو لمزيد من عمليات البيع حيث قالت المحكمة الالمانية أيضا أنه يجب على البرلمان أن يلعب دورا أكبر قبل اقرار مثل تلك المساعدات مما يجعل حل أزمة ديون منطقة اليورو أكثر صعوبة.

وزاد اليورو 0.6 في المئة أمام الدولار الى 1.4085 دولار. وقال تجار ان اليورو تلقى دعما فوق مستوى 1.40 دولار بعد أن نزل أمس الثلاثاء لفترة وجيزة دون هذا المستوى لكن المستثمرين لا يزالوا يميلون الى البيع أثناء الصعود مما يترك الباب مفتوحا أمام هبوط صوب المستوى المتدني الذي سجله في 12 يوليو تموز عند 1.3837 دولار.

وقال روبرتو مياليتش خبير العملات لدى أوني كريديت في ميلانو "ربما يكون حكم المحكمة الدستورية ضررا تفاداه السوق أكثر من كونه دعما محتملا لليورو.
"لا يزال هبوط الى مستوى 1.38 دولار أمرا محتملا بدرجة كبيرة وتظهر الرسوم البيانية بوضوح أن هناك حاجة لمزيد من الصعود لتهدئة ضغوط البيع."

وتراجع مؤشر الدولار 0.7 في المئة أثناء الجلسة الى 75.412.

ومقابل الين انخفض الدولار 0.6 في المئة الى 77.13 ين.

المصدر: رويترز