أوري مكس: مصنعنا بالمغرب جاهز للعمل

انتهت أخيرا شركة "أوري مكس" الإماراتية من إقامة مصنع للخرسانة الجاهزة في المغرب على مساحة إجمالية تصل إلى حوالي 12 ألف متر مربع.

تصل طاقة هذا المصنع الإجمالية 210 متر مكعب في الساعة من الخرسانة الجاهزة عبر خطي إنتاج يعملان في وقت واحد، وتصل تكلفة هذا المصنع إلى حوالي 45 مليون درهم. والمصنع جاهز تماما للعمل.

صرح بذلك عبد الله الشاهين رئيس مجلس إدارة "أوري مكس"، الذي قال في حوار مع "الخليج" الإماراتية، إن شركته بصدد إحداث نقلة نوعية كبيرة في جميع خطوط الإنتاج بها المحلية والخارجية، وأن الشركة ستدخل مرحلة جديدة من الكم الإنتاجي لم تعهدها من قبل بعد إحداث التوسعات المقررة والانتهاء من خطة تنفيذ المشاريع الجديدة.

وأضاف قائلا "انتهينا مؤخرا من إقامة مصنع في المغرب على مساحة إجمالية تصل إلى حوالي 12 ألف متر مربع".

وأوضح الشاهين أنه "من المقرر أن تصل طاقة هذا المصنع الإجمالية 210 متر مكعب في الساعة من الخرسانة الجاهزة عبر خطين إنتاج يعملان في وقت واحد وتصل تكلفة هذا المصنع إلى حوالي 45 مليون درهم".

وقال رئيس مجلس الإدارة أوري مكس: لقد "تم الانتهاء من جميع العمليات الإنشائية وسيبدأ الإنتاج في الأسابيع المقبلة"، متوقعا أن تزيد حجم الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع بعد مرور فترة زمنية وجيزة لتصل إلى 100 متر مكعب أخرى في الساعة.

وبخصوص اختيار المغرب للبدء في مشروع توسع الشاركة قال: "تم اختيار المغرب من البداية لإقامة هذا المشروع نظرا لوجود العديد من المشاريع الخاصة بسكن الشباب وهي مشاريع كبيرة وضخمة ومستمرة لسنوات وقد رأت الشركة العمل في هذه المنطقة تحديدا للاستفادة من تلك الطفرة العقارية في المغرب".

وذكر أن هناك توسعات عديدة في دول عربية منها المغرب والسعودية ومصر وليبيا.

وأضاف: "هناك دراسة جدية لإقامة مصنع في ليبيا مع نهاية العام الجاري وبالطبع فان مصانع مصر والسعودية سوف تبدأ العمل في غضون شهور أما مصنع المغرب فهو جاهز تماما للعمل".

وللإشارة فإن شركة "أوري مكس" وفروعها الداخلية والخارجية هي شركة خليجية مملوكة لشركة "الصفا للاستثمار" الكويتية وشركة "بيتو مات" السعودية وهما من الشركات المتخصصة في الاستثمار في مجال المال والطاقة والسوق العقاري والتأمين والمعلوماتية والسياحة والتعليم.

وتعد شركة أوري مكس إحدى شركاتها المتخصصة في صناعة الخرسانة الجاهزة والحاصلة على شهادة الايزو للجودة وعدد من الشهادات والجوائز العالمية من إسبانيا وأوروبا.