أولى مراكز بلادي السياحية تبدأ الصيف

ستتولى المجموعة المغربية الكويتية للتنمية (سي ام كي دي) تجهيز وتطوير مركز (إفران) السياحي الذي ينتظر أن يكون جاهزا لاستقبال رواده ابتداء من الصيف المقبل، في إطار مخطط (بلادي) لانعاش السياحة الداخلية.

وتبلغ طاقة الإيوائية لمركز إفران 5700 سرير، يتطلع إلى تقديم منتوج سياحي متكامل لفائدة الأسر المغربية ذات الدخل المتوسط من خلال بنياتها المتنوعة بين فنادق وإقامات سياحية ومحلات تجارية ومرافق ترفيهية، على مساحة 30 هكتارا.

وذكر وزير السياحة والصناعة التقليدية محمد بوسعيد، في تصريح للصحافة، أن هذا المركز الذي ستبلغ قيمته الاستثمارية نحو 700 مليون درهم، سيتيح 500 فرصة عمل مباشرة وألف أخرى غير مباشرة.

ويعد هذا المركز، الذي بدأت الأعمال به في 14 فبراير الماضي، أولى المراكز الثمانية المبرمجة ضمن مخطط يطلق عليه اسم (بلادي) لإنعاش السياحة الداخلية، إذ سيليه سبعة مراكز سياحية أخرى هي: (سيدي العابد) بمدينة الجديدة، و(إيمي ودار) باغادير جنوبا، و(راس الما) بالناظور شمالا، و(واد المالح) بنسليمان، إضافة إلى (مهدية) ومركزين في مراكش والمنطقة الشمالية.

يذكر أن المجموعة المغربية الكويتية للتنمية تاسست سنة 1976 وتمتلك في مجموعة فنادق (فرح كولدن توليب) الموجودة بعدد من مدن المملكة فضلا عن نشاطها في المجال العقاري والمالي.