الندوة الختامية لمشروع تحسين جودة المنتجات الغذائية

نظمت وزارة الفلاحة والصيد البحري اليوم (15 دجنبر 2009) بفندق "تيليب فرح" (Tulip Farah)  بالرباط، بشراكة مع الاتحاد التقني الألماني، ندوة ختامية حول مشروع تحسين جودة المنتجات الغذائية.

ويدخل هذا المشروع في إطار الخطة الوطنية التي نهجها المغرب فيما يخص التنمية الفلاحية والمنتجات الغذائية، وتدبير الجودة، وتقوية الحركة الاستهلاكية، وتحسيس كل الفاعلين بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم فيما يخص تطوير الخدمات العمومية التي ترتكز عليها المنتجات المغربية في منافستها مع مثيلاتها بالخارج.

وفي هذه الندوة الختامية تم عرض حصيلة هذا المشروع الذي انطلق منذ يناير 2002 ليختتم أشغاله في شهر دجنبر من هذه السنة 2009، والذي يهدف إلى تحسين المنافسة بين المنتجات الغذائية بالمغرب بالأسواق الداخلية وحتى بالخارج، وتم الوقوف عند بعض النقط الأساسية والمتمثلة في إعطاء مقاربة جديدة لتدبير الجودة، بدعم الاستهلاك، ودعم المؤسسات بالرفع من مستوياتها وقيمتها الإنتاجية.

وقد اختتمت الندوة بجمع حصيلة المكتسبات، على مستوى الإدارة، والشركات، وجمعيات المهنيين، وجمعيات حماية المستهلك، وأعطت مجموعة من التوجيهات من أجل تحصين وإبقاء هذه المكتسبات وتطويرها في المستقبل.