توقيع اتفاقية بين المغرب ومجموعة

كشف المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة "القدرة القابضة" خلال مؤتمر عقد في دبي، عن نية الشركة ضخ استثمارات في المغرب تبلغ قيمتها خلال السنوات العشر المقبلة نحو 10 مليارات درهم إماراتي (الدرهم إماراتي يعادل 2803 ر2 درهم مغربي).


وذكر أن المشاريع التي تعتزم القدرة القابضة الاستثمار فيها في المغرب تتضمن مشاريع زراعية لا سيما بعد أن أبرمت "القدرة القابضة" مذكرة تفاهم مع شركة المغرب والإمارات للتنمية "سوميد"، حيث تعتزم الشركة إنشاء مشاريع زراعية مشتركة خصوصا في مجال زراعة الزيتون وإنتاج زيت الزيتون على مساحة تقدر بأكثر من 10 آلاف هكتار. حسب ما ذكرته صحيفة الخليج الإماراتية.

 


وأضاف "الشامسي" أن مشاريع عقارية أخرى سيتم تشييدها في المغرب بعد توقيع القدرة القابضة وشركة الضحى العقارية مذكرة تفاهم لتأسيس شركة إماراتية مغربية مشتركة للاستثمار العقاري، مما سيجعل من "القدرة" لاعباً أساسياً في تطوير القطاع العقاري بالمغرب.

 


وأوضح أن القدرة القابضة ستعمل على توسيع مجالات وجودها بالمغرب لتشمل إلى جانب العقار والزراعة، قطاعات الصناعة والخصخصة والخدمات ومشاريع تطوير البنية التحتية في المغرب، خاصة وسائل النقل وشبكة المواصلات بالرباط.


ويأتي هذا التصريح بعد يومين من اجتماعه في المغرب مع رشيد الطالبي العلمي وزير الشؤون الاقتصادية والعامة المغربي، الاجتماع الذي تناول عددا من المشروعات المهمة التي تعكف القدرة القابضة على دراستها والمشروعات التي تعد قيد التنفيذ في القريب العاجل.

 


وللإشارة فإن "القدرة القابضة" تسعى لخلق شراكات استراتيجية من شأنها خلق فرص عمل للأطر المغربية انطلاقا من حرص الشركة على تلاحمها مع المجتمع المغربي والعمل على المساهمة في حل مشاكله.