بيرناردينو ليون: الإصلاحات التي أطلقها المغرب تشكل مرجعا بالنسبة للمنطقة

أكد الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي بمنطقة جنوب المتوسط بيرناردينو ليون أن مسلسل الإصلاحات التي أطلقها المغرب يمكن أن تشكل مرجعا بالنسبة للمنطقة بأسرها

ونقلت وكالة الانباء "أوروبا بريس" الاسبانية اليوم السبت عن المسؤول الاوروبي قوله إن "الاتحاد الأوروبي يرحب ويدعم ويثق في هذا المسلسل ونحن مقتنعون بالإرادة التي تحذو المغرب لمواصلة السير على هذا الطريق مما سيكون مرجعا بالنسبة للمنطقة".

وأشاد بيرناردينو ليون , الذي يشارك حاليا بالرباط في أشغال المنتدى الدولي حول الانتقال الديمقراطي والمسارات الدستورية في العالم العربي ب"التطور الهام" الذي حدث في المغرب مع اعتماد الدستور الجديد والإصلاحات التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس.

وحسب الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي بمنطقة جنوب حوض البحر الابيض المتوسط فإن الإصلاحات التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس والتحولات المتتالية التي شهدها المغرب خلال العقد الماضي مثيرة للاعجاب.

ودعا بيرناردينو ليون المغرب إلى المضي قدما في مسلسل الإصلاحات التي تحظى بالثقة الكاملة للبلدان 27 الأعضاء بالاتحاد الأوروبي مؤكدا "عزم المغرب الراسخ على الاستمرار في هذا المسار".

وكان الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي بمنطقة جنوب المتوسط قد أكد مؤخرا في تصريحات صحفية أن المغرب يمثل نموذجا لبلد نجح في القيام بتغييرات ديمقراطية في ظل الاستقرار. وحسب الكاتب العام السابق لرئاسة مجلس الحكومة الاسبانية فإن حالة المغرب تبرز أن التغيير "يمكن أن يتم في ظل السلام والاستقرار" مؤكدا أن النموذج المغربي "مهم في العديد من النواحي".
 

المصدر: و م ع