مجلة إماراتية تصدر عددا خاصا يرصد تطور وانتعاش القطاع السياحي في المغرب

أصدرت مجلة "أسفار" السياحية الإماراتية عددا خاصا (يوليوز الجاري) يرصد تطور وانتعاش القطاع السياحي في المغرب .

وكتبت المجلة التي تصدر من أبوظبي، ضمن تقارير ومتابعات صحفية لموفدها إلى المغرب أن "المملكة المغربية تشهد في الوقت الراهن نهضة سياحية غير مسبوقة بفضل التدابير والإجراءات التي يجري تنفيذها في الميدان من أجل زيادة استقطاب السياح الأجانب والعرب والرفع من وتيرة الحجوزات الفندقية وتعزيز بنيات الإيواء السياحي".

وأشارت إلى أن الانتعاش السياحي الذي يشهده المغرب في الأونة الأخيرة يعزى أيضا إلى "الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، وإلى جودة المنتوج السياحي المغربي المتنوع مقارنة بمنتوجات وجهات سياحية دولية أخرى".

وذكرت (أسفار) أن "المغرب قطع شوطا كبيرا في تنفيذ برنامج طموح يروم تحديث البنيات السياحية والطرقية والخدماتية والترفيهية بمجموع تراب البلاد، وهو ما انعكس إيجابا على وتيرة الاستقطاب السياحي التي تزايدت في الأونة الأخيرة بشكل ملحوظ مقارنة بالسنوات الماضية".

وأضافت أن " الزائر إلى مدينة مراكش هذه الأيام مثلا يكتشف أن الحركة السياحية في المدينة تبدو أكثر نشاطا وحيوية، مما يؤكد تعافي هذه الحاضرة العريقة من آثار الهجوم الإرهابي الغادر الذي وقع في احد مقاهيها مؤخرا".

وأشارت إلى أن "الاعتداء الإجرامي على مقهى (أركانة) السياحي بساحة جامع الفنا الشهيرة، لم يثن السواح الأوربيين والعرب على التدفق إلى هذه المدينة واكتشاف معالمها التاريخية والسياحية، وهو ما يفسره ارتفاع معدل الحجوزات الفندقية بعاصمة النخيل".

وقد تضمن هذا العدد الخاص، سلسلة مقالات وتقارير وتحقيقات ترصد نمو الحركة السياحية بمدن الرباط والدار البيضاء ومراكش، وتبرز غناها التاريخي والحضاري وتعدد مقوماتها السياحية.


عن و م ع