اليازمي يحرر المقر العام لحزب الاستقلال من المعطلين

فشل حميد شباط وأتباعه في إخلاء مقر حزب الاستقلال من احتلال المعطلين له، وذلك بعد التصدي لهم من طرف المعتصمين وحيلولة القوات العمومية دون وقوع اصطدامات بين الطرفين.

وكان شباط قد استقدم أربع حافلات مملوءة بأعضاء من شبيبة الحزب القادمين من فاس، ورغم درايتهم ومعرفتهم بأساليب التدخل في المواقف المماثلة إلا أن المعطلين استفادوا من تجاربهم في هذا المضمار الذي خبروه مع مختلف القوات العمومية أمام البرلمان وبمختلف البنايات الرسمية بالرباط.

واستمر المعطلون في اعتصامهم إلى غاية الساعة الثانية صباحا، من يومه الأربعاء 20 يوليوز2011، حيث غادروا المقر بعد التوقيع على محضر يضمن لهم مناصب شغل في قانون المالية 2012.

وجاء هذا التوقيع على إثر اجتماع حضره عبد السلام بكاري، مستشار الوزير الأول ومحمد ركراكة، العامل المكلف بالأمن وممثل وزير الداخلية وآخر عن وزارة تحديث القطاعات العامة.

وساهم حضور و وساطة إدريس اليازمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي حضر للاجتماع، في خلق أجواء الثقة والتوقيع على المحضر.


يذكر أن زهاء 800 معطل احتلوا مقر الحزب منذ الأربعاء الماضي، ولم تنفع معهم جميع أشكال التدخلات والمشاورات، وهو ما دفع بحميد شباط لاستقدام أعضاء من الشبيبة الاستقلالية لطردهم يوم الثلاثاء، لكنهم فشلوا في مسعاهم.