إشادة وتنويه من قبل وزراء الداخلية العرب بتجربة المغرب في مكافحة الإرهاب

قال سفير المغرب بتونس، نجيب زروالي وارثي إن مشاركة المغرب في الدورة ال` 27 لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي اختتمت أمس بالعاصمة التونسية، كانت مشاركة "متميزة".

وأبرز السفير، أن التجربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات والهجرة السرية، كانت "محل تنويه وإشادة"، خلال اللقاءات التي أجراها الوفد المغربي برئاسة وزير الداخلية الطيب الشرقاوي مع نظرائه العرب، سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف.

وأضاف أن مقاربة المغرب وتجربته الرائدة في مجال حقوق الإنسان وطي صفحة الماضي، كان لها أيضا صدى طيب لدى الوفود المشاركة في هذا الاجتماع.

وأوضح أن لقاءات الوفد المغربي، على هامش هذه الدورة، شكلت مناسبة أطلع فيها وزير الداخلية نظراءه العرب على ما تعتزم المملكة مباشرته، بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مجال الحكامة الجهوية الموسعة، مشيرا إلى أن هذا الموضوع كان محط اهتمام كبير وتنويه من قبل الوفود والوزراء العرب المشاركين في اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب، خاصة منهم الذين التقى بهم وزير الداخلية.

وخلص الدبلوماسي المغربي إلى أن الكل في العالم العربي أصبح اليوم يدرك أهمية التطور والتقدم الذي أحرزه المغرب بفضل السياسة الحكيمة التي ينهجها جلالة الملك.

وكان وزير الداخلية الطيب الشرقاوي قد شارك في أشغال الاجتماع السنوي لوزراء الداخلية العرب، على رأس وفد ضم السادة الشرقي ضريس المدير العام للأمن الوطني، وابراهيم بوفوس الوالي المدير العام للشؤون الداخلية بوزارة الداخلية، ونجيب زروالي وارثي سفير المغرب بتونس.
 

وكالات