إعطاء دفعة جديدة للتعاون المغربي البرتغالي

أعرب المغرب والبرتغال عن عزمهما إعطاء دفعة جديدة للتعاون بينهما في أفق انعقاد الاجتماع ال11 المغربي -البرتغالي على أعلى مستوى خلال السنة الجارية.

 وأكدت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون لطيفة اخرباش، التي استقبلت نظيرها البرتغالي السيد جواو كرافينهو يوم أمس الخميس ، أن هذا اللقاء مكن من التأكيد على متانة الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والبرتغال، وعلى انتظام واستمرار الحوار السياسي وأهمية المبادلات بين البلدين سواء على المستوى الثنائي أو المتعدد الأطراف .
 
كما عبرت عن اهتمام المغرب بتثمين مؤهلات البلدين من أجل تقوية التعاون الأوروبي-الإفريقي وإعطاء دينامية للمسلسل التشاركي جنوب-الأطلسي الذي انطلق بلانزروتي، والذي سيحتضن المغرب اجتماعه الوزاري المقبل خلال العام الجاري.
 
من جانبه، أبرز السيد جواو كرافينهو أهمية العلاقات التي تربط بين البرتغال والمغرب، مضيفا أنه تم خلال هذا اللقاء مناقشة عدة قضايا مرتبطة بالمجالات الاقتصادية والثقافية واالسياحية وكذا الطاقة.
 
وقال إن "علاقاتنا جيدة ومتميزة، ويمكن تحسينها أكثر"، معربا عن أمله في أن يساهم الاجتماع على أعلى مستوى في تطوير التعاون الثنائي.

 

وكالات