انطلاق المسلسل الانتخابي لتجديد هياكل قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

أفادت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، في بلاغ لها، أنه تقرر تنظيم الاستحقاقات الانتخابية لتجديد أعضاء الهيئات التمثيلية لأسرة المقاومة وجيش التحرير ابتداء من 15 يناير المقبل وذلك طبقا لأحكام المرسوم رقم 333 . 09 . 2 بتاريخ 11 دجنبر 2009.

أوضح بلاغ المندوبية أن هذه الانتخابات ستجرى بكافة عمالات وأقاليم المملكة لتحديد عدد أعضاء المجلس الوطني الواجب انتخابهم في كل عمالة أو إقليم وكذا بتوزيع عدد أعضاء المجالس الإقليمية الذي ينوب كل عمالة أو اقليم على اللجان المحلية.

وسينتخب قدماء المقامين وأعضاء جيش التحرير أيام 15 و16 و17 يناير المقبل 498 عضوا بمكاتب اللجان المحلية البالغ تعدادها في عموم التراب الوطني 106 دائرة وبلدية في جموع عامة تعقدها كل لجنة من اللجان المنصوص عليها بالمرسوم المذكور.

أما بالنسبة لانتخاب الأعضاء باللجان المحلية البالغ عددهم 565 عضوا بالمجالس الاقليمية في 32 مجلسا إقليميا، فستتم يوم الجمعة 19 فبراير المقبل، فيما ستنتخب المجالس الإقليمية أعضاء مكاتبها يوم الأربعاء 24 فبراير المقبل.

وسيكون انتخاب أعضاء المجالس الإقليمية 140 عضوا بالمجلس الوطني لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير يوم الجمعة 26 مارس المقبل.

وأضاف البلاغ أن حق المشاركة في العمليات الانتخابية أو الترشح لها مخول لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وحدهم المعترف لهم قانونا بصفة مقاوم.