الأمير مولاي اسماعيل يتنازل عن حكم صدر لفائدته ضد صحيفة أخبار اليوم

أعلن الأستاذ علي الكتاني المحامي بهيئة الدار البيضاء أن الأمير مولاي اسماعيل، ابن عم الملك محمد السادس، قرر التنازل عن الحكم الصادر لفائدته من لدن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء في 30 أكتوبر الماضي ضد توفيق بوعشرين مدير جريدة " أخبار اليوم" وخالد كدار رسام الكاريكاتور بالصحيفة ذاتها .



 

أوضح الأستاذ الكتاني في بلاغ توصلت به وسائل الإعلام اليوم الثلاثاء (30 دجنبر 2009) أن قرار سمو الأمير التنازل عن الحكم الصادر لفائدته يأتي "اعتبارا منه للاعتذار المقدم من طرف السيدين توفيق بوعشرين وخالد كدار".

وذكر بأن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء كانت قد أصدرت حكما يقضي بإدانة بوعشرين وكدار من أجل جنحة الإخلال بالاحترام الواجب لأمير والمشاركة والحكم عليهما بثلاث سنوات حبسا موقوفا وغرامة قدرها 50 ألف درهم وبأدائهما لسموه تعويضا حدد في مبلغ ثلاثة ملايين درهم والمؤيد بقرار محكمة الاستئناف بعد ذلك.

وكان بوعشرين قد اعتذر للأمير مولاي إسماعيل في أكتوبر الماضي في مقال بعنوان "رسالة اعتذار من صحفي إلى أمير". ومما جاء في رسالة الاعتذار: "وإذ أعبر عن اعتذاري الشديد للأمير مولاي إسماعيل عما حدث، أجدد التأكيد على غياب أي نية سيئة من وراء نشر الرسم المذكور، لا اتجاه الأمير ولا اتجاه علم البلاد، الذي يعبر عن إحدى رموز الوطن، والذي يوجد بطبيعته خارج أي سجال إعلامي أو سياسي.."