تنظيم المؤتمر العربي الرابع لحقوق الطفل بمراكش في أكتوبر المقبل

تحتضن مدينة مراكش في شهر أكتوبر المقبل أشغال المؤتمر العربي الرابع رفيع المستوى لحقوق الطفل.


قال محمد آيت عزيزي، مدير الشؤون العامة والتعاون مكلف بالأسرة والطفولة بوزراة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، إن مؤتمر مراكش ستسبقه اجتماعات تحضيرية بكل من القاهرة وبيروت ودمشق لضمان نجاح فعال لهذه التظاهرة، بحيث ستشكل هذه الاجتماعات محطات تقييمية لما تم تحقيقه لصالح الطفل في المنطقة العربية خلال الخمس سنوات الماضية، والتباحث على الخطوات المستقبلية للنهوض بأوضاع الطفل.

وأبرز آيت عزيزي الذي شارك، أمس الثلاثاء (29 دجنبر 2009) بالقاهرة، في اجتماع تحضيري لمؤتمر مراكش على مستوى الخبراء، أنه سيتم في إطار التحضير للمؤتمر تنظيم منتدى للشباب في سورية، ولقاء لفائدة الإعلاميين في لبنان، إضافة إلى ندوة حول المجتمع المدني في القاهرة.

وتم خلال اجتماع أمس استعراض ومناقشة التصور الخاص بالمؤتمر العربي الرابع رفيع المستوى حول الطفولة بمراكش، والفعاليات والمنتديات التمهيدية وتحديد أدوار الشركاء في الإعداد للمؤتمر.

وسيتم خلال مؤتمر مراكش تقديم دراسة تقييمية حول مستوى تنفيذ الخطة العربية الثانية للطفولة خلال الفترة ما بين 2004 و2010، وكذا تقديم التقرير الأولي المقارن حول مدى تنفيذ دراسة الأمم المتحدة لوقف العنف ضد الأطفال.