نحو إحداث ألف مركز سوسيو ـ رياضي للقرب في أفق 2016

أعلن وزير الشباب والرياضة منصف بلخياط يوم السبت الماضي (31 اكتوبر 2009) بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، عزم الوزارة إحداث ألف مركز سوسيو ـ رياضي للقرب في مختلف جهات المملكة، وذلك في أفق سنة 2016.

وأوضح بلخياط في كلمة خلال ترؤسه الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني الثالث للشباب والديمقراطية، الذي ينظمه "المعهد الوطني للشباب والديمقراطية"، أن هذا المشروع الطموح يندرج في إطار رؤية الوزارة الرامية إلى النهوض بالقطاع الرياضي وفق استراتيجية جديدة مبنية على سياسة القرب.

وبعد أن ذكر بأن السنة الجارية شهدت تأسيس 29 مركزا من هذا القبيل، أشار بلخياط إلى أن الوزارة ستعمل خلال سنة 2010 على إحداث 125 مركزا قصد المساهمة في توفير فضاءات من شأنها النهوض بالطاقات الرياضية الشابة وتحقيق نتائج جيدة في هذا المجال.

وأوضح أن هذه اللقاءات تندرج في إطار التحضير لمناظرة وطنية ستعقدها الوزارة في مارس المقبل، والتي تروم صياغة ميثاق وطني للشباب يؤطر سياسة الحكومة إزاء هذه الشريحة من المجتمع.

يذكر أن المعهد الوطني للشباب والديمقراطية مؤسسة تابعة لوزارة الشباب والرياضة، تهتم بالمساهمة في تكوين منخرطي الأحزاب السياسية من فئة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة، وإشراكها في الحقل السياسي وتقوية حضورها في هذا المجال.