القدرة القابضة تطلع إدريس جطو على خططها الاستثمارية

اطلع وفد من شركة القدرة القابضة برئاسة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الوزير الاول في الحكومة المغربية ادريس جطو في الرباط على الخطط الاستثمارية للشركة في المملكة المغربية.

ورحب جطو خلال اللقاء بالوجود الاستثماري لشركة القدرة القابضة في المغرب والذي يأتي في اطار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين. واشار الى ثقته في الدور الذي سوف تلعبه شركة القدرة القابضة في ازدهار الحركة الاستثمارية بالمملكة لما تتمتع به من امكانيات وارادة ورؤية وخبرات بشرية ومالية.

 

واستمع جطو وعدد من الوزراء المعنيين الى شرح لخطط الشركة الاستثمارية في قطاعات الطاقة و الزراعة و النقل و السياحة العائلية و السكن الاقتصادي و الصرف الصحي وخصخصة قطاع الطيران.

 

واتفق الطرفان على تشكيل عدد من اللجان مع السادة الوزراء وذلك لمناقشة ودراسة بعض من المشاريع المطروحة من معالي الوزير الأول وبعض الوزراء وذلك لتسريع وتيرة انجاز هذه المشاريع.

 

حضر اللقاء عدد من الوزراء المغاربة وأعضاء مجلس إدارة شركة القدرة القابضة وسعادة عيسى حمد ابوشهاب سفير دولة الامارات بالمغرب.

 

وكان المهندس الشامسي اعلن في وقت سابق عن نية القدرة القابضة ضخ استثمارات في المملكة المغربية تبلغ قيمتها خلال السنوات العشر المقبلة نحو 10 مليارات درهم.

 

وستتضمن المشاريع التي تعتزم القدرة القابضة الاستثمار فيها في المغرب مشاريع زراعية رائدة لاسيما بعد ان ابرمت القدرة القابضة مذكرة تفاهم مع شركة المغرب والإمارات للتنمية "سوميد" حيث تعتزم الشركة انشاء مشاريع زراعية مشتركة خصوصا في مجال زراعة الزيتون وإنتاج زيت الزيتون على مساحة تقدر بأكثر من 10 آلاف هكتار.

 

ووقعت شركتا القدرة القدرة القابضة والضحى العقارية مؤخرا مذكرة تفاهم لتأسيس شركة إماراتية مغربية مشتركة للاستثمار العقاري حيث تعتزم القدرة العقارية التابعة للقدرة القابضة بانشاء العديد من المشاريع العقارية المميزة في المغرب وبما يصب في اطار الاستثمار في القطاع العقاري المغربي.

 

وعقدت القدرة شراكات مع شركات مغربية لتتمكن من الاستثمار في القطاع العقاري المغربي اضافة الى سعيها الى توسيع مجالات وجودها بالمغرب لتشمل إلى جانب العقار قطاعات الزراعة والصناعة والخصخصة والخدمات و مشاريع تطوير البنية التحتية في المغرب خاصة وسائل النقل وشبكة المواصلات بالرباط حيث تسعى القدرة القابضة للاستثمارفي مختلف القطاعات في الاقتصاد المغربي.

 

وقد بدأت كوادر الشركة المتخصصة في دراسة الفرص الاستثمارية في تلك القطاعات تمهيدا لتحرك الشركة هناك والبحث عن افضل السبل لتحقيق المصالح المشتركة.