الجامعة تتعاقد مع البلجيكي غيريتس براتب 200 مليون سنتيم شهريا

عكس المطلب الشعبي المتعلق بعودة المدرب بادو الزاكي على رأس أسود الأطلس، حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسميا، في أمر المدرب الجديد للمنتخب الوطني.

الذي سيتكلف بمهمة تدبير شؤون أسود الأطلس خلفا للطاقم الرباعي بقيادة حسن مومن إلى جانب عبد الغني بناصيري، ولحسن عموتة، وجمال السلامي، إثر إقالة الفرنسي روجي لومير، إذ تعاقدت الجامعة مع البلجيكي إريك غيريتس، المدرب الحالي لنادي الهلال السعودي.

وكشفت مصادر متطابقة أن اللجنة الجامعية المكلفة بالبحث عن المدرب الجديد للمنتخب الوطني، والمتكونة أساسا من علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة، ورشيد الوالي العلمي، نائب رئيس الجامعة في اللجنة المشرفة على البطولة الوطنية، وكريم عالم، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والعرايشي، الكاتب العام للجامعة، أنهت مهمتها بنجاح، بعد أن قامت بكافة الإجراءات القانونية، المتعلقة بالعقد الرسمي مع البلجيكي غيريتس، مضيفة، في السياق ذاته، "هناك احتمال أن تكون اللجنة الجامعية أرسلت نسخة العقد الرسمي بين الجامعة والمدرب غيريتس إلى الاتحاد الدولي".

وتعاقدت الجامعة المغربية مع البلجيكي غيريتس، الذي بدأ مشواره التدريبي في ناديه السابق ستاندار دو لييج سنة 1992، لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد، وبراتب شهري يصل إلى 200 مليون سنتيم، وهو مبلغ أقل من راتبه الشهري، الذي يتقاضاه مع الهلال السعودي، حاليا، إذ يتقاضى حوالي 260 مليون سنتيم شهريا.

وينتظر أن يستجيب المكتب الجامعي، صباح غد الخميس، لدعوة علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة، بخصوص الاجتماع، الذي أعلن عنه، ابتداء من العاشرة والنصف صباحا، بمقر الجامعة بالرباط، قصد الكشف عن كافة المستجدات حول ملف المنتخب الوطني، سواء الأول أو الأولمبي.
 

المصدر: المغربية