مروان الشماخ أغلى لاعب عربي

احتل الدولي المغربي مروان الشماخ، لاعب بوردو الفرنسي، الرتبة الأولى عربيا من حيث أغلى اللاعبين قيمة في سوق الانتقالات الشتوية، حسب ما نقله موقع Transfer market الألماني على شبكة الانترنيت.

وقد حددت قيمة الدولي المغربي، الذي يعيش أزهي أيامه الكروية رفقة فريقه الفرنسي، أغلى لاعب عربي  بـ11 ملايين يورو، مبتعدا عنه في المركز الثاني، وبفارق بعيد، كل من المصري عمرو زكي لاعب نادي الزمالك، والجزائري كريم زياني المحترف في صفوف نادي فولسبورج الألماني، بعد تساويهما في القيمة؛ التي حددت لكل لاعب 6 ملايين يورو و500 ألف.

واحتل اللبناني يوسف محمد المحترف بنادي كولون الألماني المركز الثالث، بمبلغ 4 ملايين و500 ألف يورو، متقدما على التونسي كريم حاجي بمبلغ 3 ملايين يورو الذي جاء في المركز الرابع، والخامس السعودي ياسر القحطاني بمبلغ مليون و200 ألف يورو، واحتل المركز السادس كل من السعوديين محمد الشلهوب وأسامة هوساوي لاعبي نادي الهلال، والأردني عدي الصافي بمبلغ بمليون يورو.

وجاء في المركز السابع السعودي سعود كريري والحارس العماني علي الحبسي بمبلغ 900 ألف يورو، والثامن السعوديان عبده عطيف والاتحاد محمد نور بمبلغ 800 ألف يورو لكل منهما، واحتل لاعب المنتخب العراقي يونس محمود المحترف ضمن صفوف نادي الغرافه القطري المركز التاسع.