وفاة د. فريد الأنصاري رئيس المجلس العلمي لمدينة مكناس

انتقل إلى عفو الله، اليوم الجمعة بأحد مستشفيات اسطنبول، رئيس المجلس العلمي لمدينة مكناس، فريد الأنصاري عن عمر يناهز 49 سنة.

وعلم لدى قنصلية المملكة باسطنبول أن جثمان الراحل سيتم ترحيله إلى المغرب يوم غد السبت.

والأنصاري من مواليد سنة 1960 بإقليم الرشيدية، وهو حاصل على دكتوراه الدولة في الدراسات الإسلامية تخصص أصول الفقه من جامعة الحسن الثاني كلية الآداب بالمحمدية.

وكان الراحل عضوا مؤسسا لمعهد الدراسات المصطلحية التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة السلطان محمد بن عبد الله بفاس، وعضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية.

كما كان خطيبا بمسجد محمد السادس بمكناس، وله عدد من المؤلفات والدراسات العلمية من أبرزها (التوحيد والوساطة في التربية الدعوية، الجزء الأول والثاني)، و(أبجديات البحث في العلوم الشرعية: محاولة في التأصيل المنهجي)، و(جمالية التدين، كتاب في المقاصد الجمالية للدين).

يشار إلى أن الملك محمد السادس بعث ببرقية تعزية ومواساة الى أسرة الأستاذ فريد الأنصاري جاء فيها أن رحيل الفقيد إلى دار البقاء "لا يعد خسارة لأسرة الفقيد فقط، وإنما هو خسارة أيضا للمجلس العلمي الأعلى، ولهيأة العلماء الموقرة.. نظرا لما كان يتحلى به الفقيد من سعة علم، وتفقه في الفكر الإسلامي، ولما خلفه من أبحاث واجتهادات فقهية وأصولية، مشهود لها بالقيمة العلمية الكبرى، والطابع الرصين والمتنور".