الصفحة الرئيسية >> أخبار >> علوم وتكنولوجيا
| الشاي والقهوة يحدان من الإصابة بداء السكري |
جاء في دراسة أعدتها جامعة "سيدني" ونشرت بمجلة "أرشيف الطب الداخلي" الأمريكية أن تناول كوب قهوة في اليوم يخفف من خطر الإصابة بداء السكري نوع "2" بنسبة 7 في المئة.
وبينت الدراسة "أن شرب 3 إلى 4 أكواب من القهوة يوميا يخفض من خطرالإصابة بداء السكري بنسبة 25 في المئة، فيما يخفض تناول 3 إلى 4 أكواب من القهوة بلا كافيين من نسبة الخطر بنحو الثلث".
وأضافت الدراسة أن" خطر الإصابة بالسكري نوع (2) ينخفض إلى الخمس عند الأشخاص الذين يتناولون 3 إلى 4 أكواب من الشاي في اليوم".